<
لو أنَّ الفتى حجرُ: عبد الرحيم محمود ثائرًا
لو أنَّ الفتى حجرُ: عبد الرحيم محمود ثائرًا

لو أنَّ الفتى حجرُ

لقد طرح كاتب هذه الدراسة في دراسات سابقة، بعض التصورات حول شعر عبد الرحيم محمود في كتاب بين الالتزام والرفض، ومقال تحت عنوان "عبد الرحيم محمود: شاعر يبحث عن هوية". وتأتي هذه الدراسة استكمالاً وبلورة لقضية لم تستوف حقها في الدراستين المذكورتين عبر طرح السؤال التالي: كيف تساوقت رومانسية عبد الرحيم محمود مع ثوريته؟ ولكن قبل الإجابة عن هذا السؤال لا بد من الوقوف على الجانب النيوكلاسيكي في شعر عبد الرحيم محمود، ليتسنى لنا تلمّس الصراع الذي كان دائرًا في نفس الشاعر عن كثب، بين النيوكلاسيكية والرومانسية.

للتحميل او المشاهدة اضغط هنا